تجميل ومكياج

كيف تختارين جهاز الليز المنزلي المناسب لك ؟

بحث النساء دائماً عن أحدث الطرق المبتكرة التي تساهم في إبراز جمالهن بصورة سهلة وسريعة. وإزالة الشعر غير المرغوب به من أكثر الأمور التي تهتم بها المرأة، فتلجأ الى العيادات التجميلية أو المستشفيات لازالة الشعر بالليزر.

 

ومع تقدّم العلم والتكنولوجيا، توصل الخبراء الى وسيلة مبتكرة، تعدّ ثورة في عالم التجميل وتوازي في استخدامها ما يمكن عمله في مراكز التجميل. وهي جهاز الليزر المنزلي. ولكن هناك أنواع عدة لهذا الجهاز، فكيف تختارين النوع المناسب لبشرتك؟

 

اختاري الجهاز المناسب لنوع جلدك وشعرك ولون بشرتك. هناك 5 أنواع منه:

 

1- الدايود: آثاره الجانبية تعدّ أقل من غيره من حيث مخاطر الإصابة بالتصبّغات الجلدية أو الالتهابات بفضل خاصية التبريد التي يوفّرها.

 

2- الكسندرايت: مناسب لذوات البشرة الداكنة. إلا أن بعض الخبراء يحذرون من طريقة استخدامه لأنه من الممكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية كالتصبغات الجلدية أو الحروق خصوصاً ان لم تجيدي استعماله.

 

3- الروبي: يناسب ذوات البشرة الفاتحة مع الشعر الداكن، ولذلك يعد استخدامه في منطقة الشرق الأوسط أقل من أجهزة الكسندرايت والدايود، لأنه غير مناسب على الإطلاق لذوات البشرة الداكنة خاصة أنه قد يسبب لهن بتصبغات جلدية.

 

4- اندياغ: ينقسم إلى نوعين، الأول يعتبر من أفضل الأجهزة من حيث الحفاظ على سلامة البشرة إلا أن أداءه يعتبر ضعيفاً مقارنة بالأجهزة الأخرى. أما النوع الثاني فهو من أحدث تقنيات أجهزة الليزر ويتميز بفاعليته وأدائه الجيد خاصة مع ذوات الشعر الداكن والسميك، إلا أنه قد يسبب بعض الآلام.

 

5- IPL: يعتبر الأسرع مقارنة بالأجهزة الأخرى بفضل أشعة الضوء التي تنبثق من مساحة كبيرة في الجهاز. لكنّ فاعليته أقلّ من الأجهزة الأخرى، ويفضل استخدامه من قبل متخصصين حتى لا تتعرضين لمضاعفات.

 

 

فضلاً عن انوعه العديدة، هناك ماركات مختلفة لجهاز الليزر المنزلي. كلّها آمنة ولكن جهاز “تريا” مصرّح به من قبل منظمة الغذاء والدواء الأميركية.

 

كيف تستخدمينه؟

 

كل أجهزة الليزر لديها آلية عمل واحدة وهناك مجموعة من التحذيرات في استخدامها. ببساطة اتبعي التعليمات الواردة مع الجهاز وستحصلين على نتائج جيدة بعد جلسات عدة منتظمة.

 

أما طريقة عمل الجهاز، فتحددينها عن طريق اختيار الزر الخاص بلون بشرك، ومن ثم الضغط على زر التشغيل، والبدء بتمرير الجهاز على المنطقة المراد معالجتها. وتأكدي من أن ضوء الليزر موجه على تلك المنطقة. وحاولي ألا تمرري جهاز الليزر لأكثر من مرة واحدة على المنطقة ذاتها في غضون أسبوع واحد.

 

كما يفضل تجربة منطقة صغيرة على بشرتك قبل البدء بالجلسة الكاملة وانتظري 24 ساعة وإذا لم تظهر أي آثار جانبية ابدئي بالعمل.