عمليات التجميل

5 تقنيات متطوّرة ستغزو عالم عمليات التجميل عام 2019

تحظى عمليات التجميل على إقبال كبير مع مرور الوقت خاصةّ في العالم العربي. النتائج أصبحت مضمونة أكثر، كما أن التطوّر التكنولوجي يعمل لمصلحة هذه العمليات بهدف تحسينها.
ككل سنة، يشهد هذا القطاع تقدّم واضح، لذلك سنخبركِ أدناه عن 5 تقنيات ستغزو عالم عمليات التجميل مع حلول عام 2019، فتابعي القراءة للتعرّف عليها.

  • تجميل الأنف بتقنيّة الموجات الصوتيّة

Ultrasonic Rhino-Sculpture أو تجميل الأنف من خلال الأشعة الصوتيّة هو بين الصيحات الجماليّة التي ستنتشر بشكل واسع خلال عام 2019. هذه التقنيّة تعمل على تصحيح شكل النسيج العظمي بطريقة مباشرة من دون التأثير على الجلد أو الأوعية الدمويّة وذلك بإستخدام جهاز يدويّ. لذلك، فإن الكدمات التي تنتجها هي أخفّ بكثير من الجراحة العاديّة، كما أن فترة التعافي تكون أسرع. الجدير ذكره أن هذه التقنيّة هي ليست بديل للجراحة، بل إنها خطوّة تسهّل عمليّة تجميل الأنف.

  • عمليّة نحت الجسم 

Body Contouring أو عمليّة نحت الجسم بالليزر أو من خلال الأشعة الصوتيّة، هي صيحة جمالية انتشرت منذ العام الماضي ومن المتوّقع أن تحقق رواجاً كبيراً خلال عام 2019. يتم نحت الجسم من خلال موجات مغناطسيّة تؤدي إلى إنقباضات في العضلات التي بدورها تعمل على تحطيم الدهون المضرّة في الجسم وتعزيز كميّة العضل في المكان المرغوب به.

  • شدّ الوجه بتقنيّة الـ3D

3D Face Lift أو عمليّة شدّ الوجه بتقنية الـ3D هي ليست بخطوة جديدة في عالم الجمال، إلاّ أن الإقبال سيزداد عليها وذلك بحسب خبراء التجميل. خلال عمليّة التجميل هذه، يقوم الطبيب بشقيّن في الأذنين بهدف الوصول إلى أنسجة الوجه الداخليّة. من بعدها، يتم رفع هذه الأنسجة المترهّلة وسحبها لتصل إلى عظام الخدود، حيث يتم تثبيتها. هذه التقنيّة تعطي مظهر شبابيّ أكثر، كونه لا يتمّ تقطيع الجلد خلالها.

  • صيحة الـTweak-Ment

الـTweak-Ment هي صيحة جماليّة ترتكز على إجراء تحسينات بسيطة في الشكل من خلال العمليات التجميليّة. الهدف هو الحفاظ على المظهر الحقيقي للمرأة من دون التغيير كثيراً في ملامح وججها أو جسمها، بل القليل من التحسينات التي من شأنها إبراز جمالها. من بين هذه التحسينات غير الفادحة، تحسين شكل عظمة الأنف، رفع الشفاه بشكل طبيعيّ، عمليّة تكبير الثديين فقط عند الضرورة وغيرها. لا شكّ أن هذه الخطوة ستجتاح عام 2019  كون النساء خففن من الإقبال على عمليات التجميل المبالغ بها.

  • عمليات التجميل بتقنيّة الـ4D

تقنيّة الـ4D ستقتحم عالم التجميل بشكل كبير وواسع عام 2019. هذه الخطوة المتطوّرة ستسمح للمرأة التي ستجري أي عمليّة تجميليّة، برؤية صور النتائج قبل الخضوع لها. هذا التقدّم فيه الكثير من الإيجابيات من ناحية الحدّ من النتائج المخيّبة للأمل بعد الجراحة. على سبيل المثال، وفي حال أرادت أي امرأة تكبير ثدييها، يمكنها مشاهدة حجمهما المتوّقع بعد العملية وتعديل ما يحلو لها.