العناية بالبشره

إليك روتين العناية بالبشرة في شهر رمضان المبارك

من المعروف ان إهتمامات المرأة في شهر رمضان تركز  عادةً في  التجهيزات والأكلات والسفر الرمضانية، لكن من الضروري أيضاً أن لا تهمل تحضير جمالها من خلال روتين العناية بالبشرة، خاصةً خلال هذه الفترة. نتيجة الصيام، قد تواجهين مشاكل جمالية عدّة مثل فقدان ليونة البشرة، إشراقتها، مواجهة جفاف البشرة وغيرها. وهنا من الضروري اتّباع روتين العناية بالبشرة للحفاظ على جمال وصحة بشرتكِ في شهر رمضان المبارك. اكتشفي معنا الروتين الذي عليك اتباعه .

روتين العناية بالبشرة في رمضان من خلال المنتجات

روتين العناية بالبشرة في رمضان: تطبيق مرطب البشرة

خلال شهر رمضان المبارك، تمضي المرأة الصائمة فترة طويلة من دون شرب الماء ممّا يؤدّي إلى نقصٍ في نسبة المياه في الجسم، فتصبح بشرتها جافّة، فاقدةً للنضارة وأكثر عرضةً لظهور التجاعيد. لتجنّب هذه المضاعفات المزعجة، الجئي إلى الكريمات المرطّبة لمدّ البشرة بكل الرطوبة اللازمة. رطّبي بشرتكِ صباحاً ومساءً لمنع جفافها وتقشرها.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

اللجوء إلى مرطب الشفاه

تماماً مثل البشرة، قد تتعرّض الشفاه أيضاً إلى الجفاف في شهر رمضان المبارك فتصبح متشققة. من هنا، من الضروري استخدام مستحضرات مرطبة للشفاه خلال رمضان وذلك للحفاظ على صحة الشفاه.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

عدم الإكثار من غسل الوجه

قد تشعر المرأة الصائمة بالحاجة إلى غسل الوجه في شهر رمضان المبارك وذلك للشعور بالإنتعاش. لكن من الضروري معرفة أنه يجب عدم الإكثار من غسل الوجه خلال اليوم وذلك للمحافظة على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة. للشعور بالإنتعاش، من المفضّل اللجوء إلى رذاذ المياه للوجه لمقاومة الحرّ والجفاف.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

اختيار كريمات غنيّة بالفيتامينات

نتيجة الصيام، يفتقد الجسم للكثير من الفيتامينات، مما يؤدي إلى ظهور علامات التعب على البشرة وخسارة الإشراقة والنضارة فيها. لذلك، ولتعويض نقص هذه الفيتامينات، من الضروري أن تطبّقي كريمات وسيروم غنيّة بالمواد المفيدة للبشرة للمحافظة على جمال البشرة طيلة شهر رمضان.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

 تجنّب الإفراط في تطبيق المكياج

تجنّبي وضع المكياج بشكلٍ مفرط في شهر رمضان المبارك أو احرصي على تطبيق مستحضرات ذات تركيبة خفيفة. مزيج الحرارة المرتفعة مع جفاف البشرة وتطبيق المكياج قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور.

روتين العناية بالبشرة في رمضان من خلال المأكولات

روتين العناية بالبشرة في رمضان: ت

تناول الفيتامينات

إلى جانب تطبيق المنتجات الجمالية، لا بدّ من تناول أنواع محدّدة من الفيتامينات التي تنعش البشرة وتحافظ على جمالها. أيضاً من الضروري تناول مكمّلات غذائية تأتي على شكل كبسولة عند الإفطار. هي تعيد الحيوية إلى البشرة وتحارب الشحوب والشوائب التي تشوّه نقاوتها.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

تناول كمية وافرة من المياه

من الضروري أن تشربي كميات كبيرة من المياه وما يعادل الـ12 كوب خلال الإفطار، وذلك للمحافظة على ترطيب بشرتكِ ومحاربة جفافها.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

تناول مأكولات غنية بالمياه

تحتوي بعض الفواكه، الخضار  والمشروبات على كمية مهمة من الماء، تساعدكِ على ترطيب بشرتكِ خلال شهر رمضان المبارك. احرصي في الإفطار والسحور على تناول المأكولات والعصائر التي ترطّب البشرة، نذكر منها البطيخ، الخيار، الفراولة وغيرها.

روتين العناية بالبشرة في رمضان من خلال المكونات الطبيعية

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

تدليك العينين بزيت اللوز

خلال شهر رمضان المبارك، السهر ليلاً قد يرهق العينين فتتشكّل حولهما الهالات السوداء. زيت اللوز باستطاعته أن يقضي على هذه المشكلة الجمالية، يكفي أن تطبقيه تحت العينين كل صباح ومساء للتخلص من الهالات السوداء. كما يحارب هذا الزيت التجاعيد والخطوط حول العينين فيحافظ على شباب بشرتكِ. يُذكر أن فوائد هذا المستحضر تكمن باحتوائه على الفيتامين K الذي يقضي على شوائب البشرة بشكلٍ فعّال، وخصوصاً الهالات السوداء.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

تطبيق خلطة العسل والأفوكادو على الوجه

هذه الخلطة تساعد البشرة على محاربة الجفاف. لتحضير هذا المزيج السهل، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من القشطة الطازجة، ربع حبّة أفوكادو وملعقة واحدة من العسل. طبّقي هذا المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدّة ساعة على الأقلّ من ثم اغسلي وجهكِ بالمياه.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

تطبيق خلطة العسل والألوفيرا على الوجه

هذا القناع سيعيد الإشراقة والجمال إلى البشرة للتخلّص من لونها الباهت. لتحضير هذا الماسك الطبيعي، امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من جل الألوفيرا وطبّقيها على وجهكِ لمدّة 10 دقائق من ثمّ اغسلي بشرتكِ بالمياه الباردة.

روتين العناية بالبشرة في رمضان:

 وضع أكياس الشاي على العيون

يمكن للمرأة الصائمة أن تحارب الهالات السوداء الناتجة عن التعب من خلال وضع أكياس الشاي على عيونها. ما عليكِ سوى نقع كيسين من الشاي في المياه الدافئة لدقائق عدّة ثم تركها لتبرد وتطبيقها على عينيكِ المغلقتين لمدّة 20 دقيقة. كرّري هذه الخطوة يومياً في الصباح.