تجميل ومكياج

الديرما رولر وعلامات تمدد الجلد: طريقة استخدام الديرمارولر لإزالة الخطوط البيضاء

الديرمارولر هي حل بسيط وفعال وقليل التكلفة لعلامات التمدد، في هذه المقالة معلومات حول أسباب علامات التمدد وكيفية استخدام الديرمارولر لإزالة علامات تمدد الجلد.

 

علامات التمدد شائعة جدا وتؤثر على كل من الرجال والنساء، ولكنها أكثر شيوعاً في النساء حيث تحدث غالباً اثناء الحمل وغالبا ما تظهر على الثدي والمعدة والوركين والفخذين. علامات التمدد تؤثر أيضا على الرجال عند إكتساب الكثير من العضلات أو الوزن بسرعة.

علامات التمدد تؤثر كثيراً علىالثقة بالذات خاصة إذغ ظهرت في أماكن مرئية مثل الذراعين، وقد تشعرك بتجنب أنشطة معينة أو ملابس معينة.

 

على الرغم من أنها طبيعية تماماً ويمتلكها الكثيرون،  ولكن اذا كنتي منزعجة من مظهرها فسأوضح لك كيف يمكن التخلص من علامات تمدد الجلد بسهولة مع الديرما رولر.

ما الذي يسبب علامات التمدد؟

علامات التمدد هي نتيجة لزيادة أو فقدان الوزن بسرعة. فعندما يزيد وزننا يتمدد الجلد. يملك الجلد مرونة طبيعية وهو مصمم بطريقة تسمح له ببعض التمدد. وبكن للاسف هناك حد لمرونة الجلد والمقدرا الذي يستطيع التمدد فيه طبيعياً، وعندما يتمدد أكثر من استطاعته يبدأ في التمزق وعندها تظهر علامات التمدد على شكل خطوط حمراء.

 

علامات التمدد الجديدة تكون ملحوظة جداُ، ولونها أحمر أو أرجواني وقد تكون خشنة عند اللمس. ومع مرور الوقت يتلاضى لونها وتصبح بيضاء أو فضية اللون، هذه الخطوط البيضاء أصبحت أقل وضوحاً ولكنها لن تختفي تماما من تلقاء نفسها.

ما هي العلاجات المتاحة لعلامات التمدد؟

هناك العديد من الكريمات والسيرومات في السوق والتي يتم تسويقها لإزالة علامات التمدد. إذا كنتي تقرأين هذه المقالة، ولديك خطوط بيضاء تريدين التخلص منها، ربما حاولتي استخدام واحداً أو أكثر من كريمات إزالة علامات التمدد دون نجاح كبير.

 

السبب في عدم فعالية هذه المنتجات عادة لأن علامات التمدد تكمن في عمق الجلد، والمنتجات الموضعية غير قادرة على اختراق الجلد والوصول لمكان التلف. ويمكن استخدام بعض إجراءات التجميل مثل جراحة الليزر لإزالة أو تحسين علامات التمدد، ولكن هذه الطرق باهضة الثمن وقاسية جداً وتحتاج فترة نقاهة طويلة.

استخدام الديرما رولر لإزالة علامات التمدد

الديرما رولر تقدم علاج فعال وناجح وبسيط لعلامات تمدد الجلد، وبجزء صغير من تكلفة العلاجات التجميلية الأخرى مثل العلاج بالليزر.

 

تعالج الديرما رولر الخطوط البيضاء والحمراء على حد سواء بنفس الفكرة حيث تفكك نسيج علامات التمدد التالف رويداً رويداً، وتبدل خلاياه بخلايا صحية نضرة، بينما تصنع الكولاجين في الجلد. ولمعلومات أكثر عن كيفية عمل الديرمارولر، اقرئي مقالتنا كيف تعمل الديرمارولر؟

لا تزيل الديرما رولر علامات التمدد بعد جلسة أو جلستين، ولكن مع تكرار الاستخدام تزداد سماكة طبقات الجلد، فتتلاشى الخطوط تدريجيا ويحل محلها بشرة سليمة وناعمة.

هل أحتاج إلى استخدام سيروم؟

يمكن تعزيز نتائج الديرما رولر بدرجة عظيمة اذا استخدمنا السيريوم المناسب بعد جلسات الديرما رولر.

فوائد الديرما رولر لا تقتصر على تجديد الكولاجين، فهي رائعة لزيادة فعالية وامتصاص المستحضرات الموضعية، حيث تجعل السيروم يصل الى طبقة الأدمة العميقة بسرعة لأنها تفتح ثقوب صغيرة ومؤقتة في الجلد، ذلك يزيد نسبة امتصاص فوائد السيروم والكريمات الموضعية بنسبة 3000%

 

 

أظهرت الأبحاث أن 0.3٪ فقط من مستحضرات التجميل تتخترق الجلد، ويتبقى منها 97.7 % لا تستفيد البشرة منه لأنه يجلس على السطح. لذلك عندما نجمع بين الديرما رولر والسيروم المناسب لمشكلة الجلد نحصل على نتائج أفضل في وقت أقصر.

 

للحصول على أسرع وأفضل النتائج من استخدام الديرما رولر لعلامات تمدد الجلد، نوصي أيضا باستخدام مصل يعزز تكوين الكولاجين وتجديد الخلايا، مثل مصل EGF أو سيروم فيتامين C.

هل سيكون استخدام الديرما رولر لإزالة خطوط تمدد الجلد علاجاً ناجحاً لي؟

يمكن للجميع تقريبا الحصول على نتائج رائعة باستخدام الديرما رولر لعلامات التمدد بدون مخاطر أو آثار جانبية. فقط تذكري أن النتائج تختلف من شخص لآخر. وتعتمد فعالية الديرما رولر لإزالة علامات التمدد وسرعة نتائجها على عدد من العوامل مثل:

  • عمق وشدة علامات التمدد 
  • مقاس الإبر المناسب
  • عدد جلسات الرولر والفترة الزمنية بينها
  • استعمال السيروم او الكريم المناسب

متى أرى النتائج؟

ان العلاج بالديرما رولر لأي مشكلة هو علاج تدريجي،  لذلك تحلي بالصبر والمثابرة، ولا تتوقعي نتائج بين ليلة وضحاها ولكن تأكدي بأنك ستحصلين على تحسين تدريجي بقدر انتظامك على استخدامها، بعض المواقع سوف تخبرك أن الدير مارولر تزيل علامات التمدد بعد جلسة أو جلستين، ولكن هذا ليس صحيحاً!

اذا قمتي باستخدام الديرما رولر على الخطوط البيضاء أو الحمراء مرة كل شهر، فسترين نتائج ملحوظة في غضون 3 الى 5 جلسات، وتحسين كبير بعد عام واحد.

ستستمر علامات التمدد في التلاشي بالتدريج ولمدة قد تصل إلى سنة بعد أخر جلسة، بسبب التجدد المستمر للبشرة. وقد لا يتمكن الجميع من التخلص من علامات التمدد نهائياً ولكن مع استمرار الجلسات الشهرية وتطبيق المصل الجيد والمناسب تتلاشى بشكل ملحوظ بعد بضعة أشهر في معظم الحالات.

ويمكن ان تستخدمي الديرمارولر على الخطوط الحمراء الجديدة فور ظهورها ولا داعي للإنتظار حتى تصبح بيضاء اللون، في بعض الحالات وجد أن علاج الخطوط الحمراء بالديرما رولر عند طهورها يعطي نتائج أفضل.

قبل وبعد العلاج بالديرمارولر لعلامات تمدد الجلد

طريقة استخدام derma roller لعلامات التمدد

أفضل طريقة لعلاج علامات التمدد هي الجمع بين الديرمارولر العادية والديرمارولر ذات الرأس المصغر أو استبدالها بالديرما ستامب، بالإضافة إلى سيروم EGF أو فيتامين سي.

 

  1. يجب تنظيف المنطقة بمنظف لطيف.

 

  1. قد ترغبين في استخدام كريم التخدير إذا كانت مساحة المنطقة كبيرة أو اذا استخدمتي مقاس ديرمارولر بإبر طويلة. اتبعي تعليمات استخدام الكريم، و أزيليه بالكامل قطن مبلل في الكحول الطبي قبل البدء بالديرمارول.
  2. قومي بشد الجلد برفق بيدك، وبيدك الأخرى دحرجي الديرمارولر على المنطقة من 8 الى 10 مرات في كل اتجاه: 8 مرات عموديا، و8 مرات أفقيا،  و 8 مرات بشكل قطري. طبقي قليلاً من الضغط اثناء الدحرجة لكي تنفذ الإبر بكامل طولها الى الجلد، وارفعي الديرما رولر عن الجلد بعد كل دحرجة حتى تمر الإبر على خلايا مختلفة في كل مرة.

 

  1. الآن استخدمي الديرما رولر ذات الرأس الضيق أو الديرما ستامب على الخطوط وحدها فقط،  ستمكنك هذه الطريقة من استهداف وعلاج كل خط من خطوط تمدد الجلد بشكل دقيق ومكثف. استخدمي الطريقة الموضحة أعلاه إذا كنتي تستخدمين الديرما رولر ذات الرأس الصغير. وفي حالة استخدام الديرما ستامب، قومي بدفعه على علامات التمدد كما لو كنتي تستخدمين ختماً على الورق، وكرري العملية 20 مرة بضغط المتوسط على الخطوط.

 

  1. قد تظهرنقاط او بقع صغيرة من الدم وهذا أمر طبيعي، في هذه الحالة قومي بغسل المنطقة بالماء أو بمنظف لطيف وجففيها بمنشفة نظيفة.

 

  1. ضع كمية صغيرة من السيروم على المنطقة.

 

  1. في اليوم التالي، احم يالمنطقة المعالجة عن طريق ترطيبها ووضع كريم وقاية من الشمس إذا لزم الأمر.

 

  1. امنحي بشرتك فترة نقاهة من الديرمارولر لمدة أربعة أسابيع إذا كنت تستخدمين مقاس 1.5 ملم، أو خمسة أسابيع إذا كنتي تستخدمين مقاس 2.0 ملم. ويمكنك الاستمرار بتطبيق السيروم كل يوم إذا كنت ترغبين في ذلك ولكن تذكري انه يكون اقل امتصاصاً واقل فعالية بدون الديرمارولر.

 

  1. بعد 4 أو 5 أسابيع كرري هذه العملية.

 

مقاس الديرما رولر المناسب لعلامات تمدد الجلد

علامات التمدد هي ندوب عميقة في داخل الجلد وعادة يتم علاجها بنجاح بالديرما رولر او الديرما ستامب بمقاس 1.5 ملم إلى 2.0 مم. اذا كنتي لا تعرفين اي مقاس سيناسبك أكثر ابدئي بمقاس 1.5 ملم.

 

ولعلامات التمدد على الجلد الأرق من الجسم مثل الذراعين استخدمي مقاس 1 ملم.