العناية بالشعر, منوعات

تعطير الشعر وصناعة عطور الشعر في المنزل بأبسط الطرق

مزيج الزيوت لتعطير الشعر:

نعرف جميعاً أن لزيوت مثل زيت الياسمين وزيت اللوز وزيت جوز الهند فوائد كبيرة للشعر حيث تعمل تلك الزيوت على منع تساقط الشعر، ومعالجة فروة الرأس والقضاء على القشرة وتقوية وتنعيم الشعر وزيادة درجة لمعانه، وغيرها من الفوائد الهامة والمتعددة بالإضافة لكل ذلك تقوم تلك الزيوت بدور هائل في تعطير الشعر عند القيام بتدليك الشعر بمزيج الزيوت ذو الروائح الطيبة والزكية التي تدوم على الشعر لفترات طويلة.

 

عطّر شعرك بالليمون:

لليمون عدد كبير من الفوائد للشعر، فهو يمنع تساقط الشعر، وينظّف فروة الرأس ويمنع قشرة الرأس، هذا بالإضافة إلى ما يضفيه على الشعر من بريق ولمعان، لذا فاستخدامه كأحد عطور الشعر أيضاً هو أمر رائع بالتأكيد، كل ما علينا فعله هنا هو رش الشعر برذاذ عصير الليمون قبل غسل بفترة من 10 إلى 15 دقيقة للحصول على شعر ذو مظهر جميل ومعطر برائحة الليمون المنعشة التي تدوم لفترات طويلة.

ماء الورد من أفضل عطور الشعر:

يمكنكم استخدام الورد أثناء الاستحمام لتعطير الشعر، فبإضافة القليل من ماء الورد للشعر في نهاية عملية غسل الشعر سيمكنكم الحصول على أحد أرق عطور الشعر التي ستدوم طيلة النهار، كما يمكنكم أيضاً رش رذاذ ماء الورد على الشعر الجاف للحصول على شعر ذو رائحة زكية بأبسط الطرق.


بالقرفة أصنع أفضل عطور الشعر
:

بأبسط الطرق يمكنك أن تعطر شعرك برائحة القرفة القوية والرائعة، لتحضير عطر القرفة نقوم بإضافة ملعقتين من مسحوق القرفة إلى عدد 2 كوب من الماء، ونقوم بعد ذلك بغلي المزيج  على نار هادئة، بعد أن يصل مزيج القرفة والماء للغليان نتركه ليبرد ثم نضيف له ملعقة واحدة من العسل ونمزج المكونات جيداً ثم نقوم بوضعها على الشعر ونتركها لفترة من 30 دقيقىة إلى 45 دقيقة قبل أن يتم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

اصنعي بنفسك سبراي الافندر الرائع لتعطير الشعر:

هل تصدقي يا عزيزتي انه يمكنك تحضير عطر اللافندر الرائع في المنزل بأبسط الطرق؟ بمكونات بسيطة للغاية نصنع سبراي اللافندر، نحن نحتاج هنا إلى 3 ثمرات متوسطة من البرتقال مع كوب كبير من الماء لكل ثمرة من ثمار البرتقال وملعقتان كبيرتان من زيت الافندر وأخيراً ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.



نقوم هنا بتسخين الماء جيداً قبل أن نضيف له حبات البرتقال المقطعة لقطع صغيرة، نترك مزيج الماء وثمار البرتقال المقطعة على النار ليغلي، بعد أن يغلي ماء البرتقال نتركه لبيرد قبل أن نقوم بتصفيته واضافة زيت جوز الهند واللافندر إليه، نمزج المكونات كلها معاً جيداً قبل أن نقوم برش رذاذها الفواح على الشعر لنستمتع بشعر طيب الرائحة وجميل.



يلاحظ هنا
 أنه يتم رج زجاجة اسبراي اللافندر جيداً قبل الإستخدام، كما يجب أن ننوه أيضاً أن فترة صلاحية عطر اللأفندر المنزلية لا تتجاوز الأسبوع، لذا يمكنكم اجراء التجربة مرة بعد مرة بكميات صغيرة حسب الحاجة.