العناية بالبشره

خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتتمتعي ببشرة مشرقة

دائمًا ما تكون الخلطات الطبيعية هي أسرع وسيلة أمنة لجمال البشرة والعناية بها. فتعمل المكونات الطبيعية على نضارة البشرة وحيويتها. احرصي على استخدام الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتك مرتين خلال الإسبوع على الأقل.

إليك مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية لتحصلي على بشرة نضرة بصورة طبيعية.

خلطة الشوفان والقرفة

حضري بنفسك مقشر طبيعي مناسب لجميع أنواع البشرة. فتلك الخلطة غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات التي تساعد على تحفيز نمو الخلايا.

 

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الشوفان مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ثم يضاف 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب لتحصلي على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يفرك برفق في حركات دائرية.

مقشر الشاي الأخضر

أوراق الشاي غنية بالفلافونويدات التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على مرونة البشرة. كما يعمل ذلك على نضارة البشرة وتأخير ظهور أثار الشيخوخة.

 

قومي بغلي ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق الشاي الأخضر. بعد ذلك، تغطى جيدًا وتترك حتى تبرد تمامًا. بعد ذلك اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني، ملعقة صغيرة من كريمة الحليب. بعد ذلك، يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية برفق. ثم تشطف جيدًا بعد 10 دقائق.

خلطة الليمون والسكر

حبيبات السكر الخشن تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت، كما يعمل الليمون على تنظيف البشرة، التخلص من حروق الشمس وتفتيح لون البشرة. وهو أحد أفضل العوامل الطبيعية الأساسية لتفتيح البشرة.

 

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر الخشن مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد ذلك، استخدمي الخليط لفرك البشرة في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ بعد ذلك لتحصلي على بشرة نضرة ورائعة.