العناية بالبشره

كيف تعتني بجمالك أثناء النوم

يحتاج الجمال لبذل بعض الجهد لكن من المهم أيضا معرفة الوقت المناسب للعناية بالجمال ففترة النوم تمثل أفضل وقت لتجديد الخلايا لذلك فاتباع روتين يومي للعناية بالبشرة والشعر قبل النوم يأتي بأفضل نتائج.

تبدو آثار النوم الجيد على الوجه مباشرة في اليوم التالي والسبب في ذلك يرجع لهورمون يفرزه الجسم ليلا وهو مسؤول عن تجديد الخلايا، كما أن انقسام الخلايا وإصلاح التالف منها يصل ذروته بعد منتصف الليل ولذلك فإن من ينام ساعات كافية ليلا، يستيقظ بوجه مشرق في الصباح. ولمساعدة بشرة الوجه على تجديد خلاياها ليلا ينصح الخبراء باتباع خطوات الروتين الليلي التالية:

إزالة الماكياج: التنظيف الجيد للبشرة قبل النوم هو أساس الوجه المشرق والبشرة الصافية فعدم إزالة آثار الماكياج يؤدي لسد المسام ما ينتج عنه ظهور الحبوب والبثور السوداء. وينصح الخبراء باستخدام حليب تنظيف الوجه في حركات دائرية ثم مسح الوجه بقطنة مبلله لإزالة كل آثار للأتربة والماكياج. أما أصحاب البشرة شديدة الدهنية فيفضل بالنسبة لهم استخدام المنظفات ذات الرغوة.

القناع الليلي: خلص الخبراء وفقا لموقع “غوفيمين” الألماني، إلى أن البشرة تكون في أفضل حالات امتصاص المواد المغذية في حوالي الساعة الرابعة صباحا، لذا فمن المفيد استخدام الأقنعة المخصصة للاستخدام ليلا والتي يمكن وضعها على الوجه قبل النوم وتركها حتى اليوم التالي. وتعد هذه الطريقة هي الأفضل لمن يعانون من إرهاق العمل ومن ليس لديهم الوقت الكافي لاستخدام الأقنعة العادية التي توضع على الوقت بحد أقصى 20 دقيقة.

وقت مناسب لعلاج أطراف الشعر التالف: تعد فترة الليل مناسبة للاهتمام بالشعر وخاصة الأطراف المجهدة أو التالفة والتي يمكن وضع الماء عليها ثم استخدام الزيوت الطبيعية أو علاجات الشعر التالف ولفها بأكياس حفظ الطعام الشفافة ثم غسلها في الصباح.

 

راحة القدمين: لا ترتاح القدمين تقريبا طوال اليوم لذلك ففترة الليل هي أفضل وقت للاهتمام بها ولا توجد طريقة أفضل من حمام الماء الدافئ للقدمين قبل النوم. ويمكن وضع بعض الزيوت الطبيعية في الماء ثم فرك القدمين بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت.

العناية باليدين: لا تكفي كريمات ترطيب اليدين العادية للبعض ممن يعانون من تشققات قوية وأفضل حل لهؤلاء وفقا للخبراء هو القفازات القطنية. فبعد دهن اليدين بكريم ترطيب مخصص للبشرة المتشققة يمكن ارتداء هذه القفازات طوال الليل فهي تساعد على امتصاص بشرة اليدين للكريم بشكل أفضل وتحقيق استفادة أكبر.