العناية بالبشره

نصائح لبشرة متألقة في العيد

يؤثر  الطقس الحار، وقلّة النوم، و الوقوف طويلاً في المطبخ امام الفرن خلال شهر رمضان المبارك بشكل سلبي على بشرتك. ومع اقتراب العيد، ترغب كل امرأة في الحصول على بشرة جميلة وصحية لتظهر بأبهى حلّتها في هذه المناسبة. وهنا مجموعة من النصائح الجمالية للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة في العيد:

  • حافظي على ترطيب بشرتك من خلال شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل بين الإفطار والسحور.
  • البشرة النظيفة هي مفتاح البشرة الصحية، لذا تأكّدي دائماً من تنظيف بشرتك جيداً وإزالة الماكياج، والتخلّص من الجلد الميت يومياً قبل النوم.
  • قومي بتقشير بشرتك بلطف وبشكل منتظم، فالتقشير يضمن تجديد البشرة بشكل أسرع فتحصلين على بشرة جديدة نضرة. وتظهر المسامات بشكل أكبر عندما تكون مسدودة بسبب الأوساخ والدهون، وبالتالي تصبح بارزة وبشعة إلى حدٍ ما.
  • يمكنكِ استخدام مستحضرات التقشير المنزلية لتعزيز نضارة بشرتك، فهي تحتوي عادةً على ما يصل إلى 30% من حمض الجليكوليك (قد يستخدم أخصائيو الجلد مستحضرات بنسبة تركيز تصل إلى 70%)، التي تزيل الجلد الميت بشكل آمن للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.
  • تعدّ علاجات العناية بالوجه ضرورية للمحافظة على نظافة البشرة ونقاوتها وانتعاشها. ومن أفضل علاجات الوجه علاج «أكوا جلو فايشل»، الذي يضمن المحافظة على بشرة رطبة ونظيفة. ويتضمّن العلاج تنظيف البشرة باستخدام رذاذ مستمر من بخار الماء بعناية بسرعة فائقة مُدعّماً بالفيتامينات، وغيرها من المكوّنات المغذية التي تُعزّز صحة البشرة.
  • تأكّدي من الحصول على الجرعة اليومية المناسبة من فيتامين (سي) و(إي)، حيث يتمتّع الأول بوظائف مهمّة مضادة للأكسدة تُساعد على حماية أغشية الخلايا، وتمنع إلحاق الضرر بالانزيمات المرتبطة بها. ويُعدّ الثاني مفيداً بشكل خاص لمن يعيش في بيئة شديدة الحرارة.
  • حافظي على ترطيب بشرتك كلّ يوم، واجعلي ذلك جزءاً من روتينكِ اليومي في الصباح والمساء، حتّى لو كانت بشرتك دهنية. تتمتّع البشرة بقدرة طبيعيّة على تبريد ذاتها وتبخير جزيئات الماء، لذلك بعد الاستحمام أو بعد غسل الوجه تبقى البشرة رطبة لبضعة دقائق فقط. ومن المهم جدّاً استخدام المُرطّب عندما يكون الجلد/الوجه لايزال رطباً.