العناية بالشعر

وصفات طبيعية لصبغ الشعر

ذا كنت تريدين تجربة ألوان صبغة جديدة بطريقة امنة وصحية، جربي هذه الوصفات الطبيعية التي اخترناها لك للحصول على لون شعر طبيعي صحي.

السيدات من عشاق صبغات الشعر ولكن كثرة استخدام الصبغات الكيميائية قد يؤثر على صحة وجمال الشعر مع الزمن ويسبب تساقطه، لذلك فمن الأفضل اللجوء إلى الوصفات الطبيعية للحصول على اللون المطلوب.

فالصبغات الطبيعية فلا ضرر منها، و ستساعدك أيضًا في الحصول على درجات الألوان المطلوبة من البني الداكن، الأشقر والأسود. وتلجأ أيضًا صاحبات الشعر الرمادي للتغلب على مشكلة الشيب المبكر من خلال الصبغ

فإذا كنت تريدين تجربة ألوان صبغة جديدة بطريقة امنة وصحية، لما لا تجربي هذه الوصفات الطبيعية التي اخترناها لك للحصول على لون شعر طبيعي.

 

1-اللون الأسود

الكثير منا لا يعرف قدرات الشاي الأسود الجمالية، وتحوله إلى صبغة شعر مثالية للشعر الداكن تحديداً، حيث يمكنه أيضا المساعدة في تغطية الشيب أو اللون الرمادي  في الشعر بطريقة طبيعية.

الطريقة

إليك الوصفة التالية للحصول على شعر أسود لامع.

  • أحضري ثلاثة أكياس من الشاي الأسود واغليها جيداً في الماء، بمعدل كوب ونصف.
  • أتركي المزيج يبرد لفترة لا تقل عن الساعة.
  • ضعي هذه الصبغة الطبيعية على شعرك واتركيها  لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي شعرك بالماء الفاترة.
  • كرري هذه العملية مرة في الأسبوع الواحد، ستلاحظين بعد شهر على الأكثر قدرة هذا الشاي على جعل شعرك الأسود داكناً جداً.

2- اللون الاشقر

إذا كنت ترغبين في الحصول على  لون الأشقر الفاتح عليك باستخدام البابونج بحيث تأخذين مغلي ازهار البابونج ويتم شطف الشعر بها بعد كل  غسلة بعد مدة ستلاحظين تغيير لون شعرك إلى اللون الاشقر.